دمعــة حـنـــيــن

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
دمعــة حـنـــيــن

لكل عشاق الحب ..منتدى لذوي القلوب المحترقة بنار الحب لكل من احب, لكل من ذاق لذة الحب وعذابه, لكل من يتمنى أن يحـــــــب... لكل من يحمل في قلبه أسمى المشاعر فهذا الجروب مخصص لعشاق الحب لمن لا يجيد السباحة و غرق فـــي بحر الحـــــــب ولم يجد له منقذ .. ومثل


    للإستيقاظ دون كسل

    عاشقه المستحيل
    عاشقه المستحيل
    Admin

    عدد المساهمات : 333
    تاريخ التسجيل : 21/06/2011
    العمر : 27
    الموقع : اعيش فى دنيا المستحيل

    للإستيقاظ دون كسل Empty للإستيقاظ دون كسل

    مُساهمة  عاشقه المستحيل في الجمعة يوليو 01, 2011 6:17 pm

    للإستيقاظ دون كسل

    ================


    مالم تكن أحد هؤلاء الاشخاص الذين يتمتعون بقدرة طبيعية على القفز من السرير كل صباحِ بنشاط وحيوية، يمكن أن يكون الاستيقاظ باكرا أمرا مستحيلا. ولمساعدتك على تخطي هذه الحالة خاصة في فصل

    الصيف اليك هذه النصائح التي يمكن أن تساعدك على الاستيقاظ دون جهد كبير.

    1. تحريك العضلات بلطف
    التمدد ببطئ مثل حركات اليوغا أو القطط يساعد في تحريك الطاقة في جسمك ببطئ ولطف ويدفعك للحركة. هذه الحركات يمكن أن تزيد من تركيز الدماغ أيضا، وتخلصك من شعور النعاس والكسل.

    2. التمرين
    بمجرد الانتهاء من حركات التمدد، قم بعمل بعض التمارين البسيطة. يمكنك مثلا عمل تمارين الضغط أو اللعب على الدراجة الثابتة أو رفع بعض الاثقال الخفيفة. تأكد من القيام ببعض تمارين الإحماء الخفيفة قبل التمارين الرياضية القوية مثل السباحة. يجب ان تقوم على الاقل بالمشي لمدة 10 دقائق قبل القفز في حوض السباحة.

    3. لا للكافيين
    بالطبع، الكافيين يمكن أن تساعدنا على البدء في يومنا ولكن الكثير من الكافيين يمكن أن يقتل نشاطك الصباحي. ويزيد من شعورك بالتوتر وعدم التركيز. اشرب كوبا واحد من القهوة مع القليل من السكر والحليب لتحسين مستويات الطاقة.

    4. الترطيب
    عندما ننام، يستعمل جسمنا مخزون الماء المتوفر لديه في إعمال إعادة البناء. لذا ينصح بتناول عدة أكواب من الماء في الصباح لاستعادة التوازن المائي في الجسم وترطيب الاجهزة الهضمية والعصبية والخلايا الحيوية. يجب أن يكون الماء أول مشروب تقوم بتناوله في الصباح ويفضل أن يكون بدرجة حرارة الغرفة وأن تتناوله على دفعات. لا تنسى إعادة الترطيب عدة مرات خلال اليوم.

    5. لا ترهق نفسك ونم عندما يحين موعد النوم
    النوم والاستيقاظ في نفس الوقت كل ليلة مفيد جدا للجسم. اجسامنا مصممة على الروتين، لذا فالتقيد بجدول للنوم والاستيقاظ سيساعد الجسم على وضع خطة للتخلص من النفايات والحصول على التغذية في اوقات محددة وإذا كنت منظما فسوف تعي ما نتحدث عنه والراحة النفسية والجسدية التي تنعم بها.

    6. احذر جرس المنبه
    الاستيقاظ على جرس المنبه العالي أو ذو الصوت المزعج يمكن أن يسبب لك حالة عصبية أو يقتلك بالسكتة القلبية (الاشخاص المصابين بامراض القلب يجب أن يحذروا اجهزة التنبيه). تخلص من جرس الانذار واستعمل بدلا منه اجهزة تنبيه صحية مثل الموسيقية و الضوئية التي تزيد من الصوت أو الضوء تدريجيا وبالتالي تحضر الجسم للاستيقاظ دون مفاجآت غير سارة.

    7. حضر نفسك للاسترخاء
    لتحصل على نوم هادئ وهانئ في الليل يجب أن تغلق اجهزة الكهربائية الترفيهية قبل النوم بساعتان على الاقل. الاضاءة المبهرة، المشاهد العنيفة والتفكير في العمل يمكن أن يزيد من مستويات هرمون الاجهاد وبالتالي يمنعانك من الحصول على الراحة والاسترخاء مما يسبب لك الارق وبالتالي لن تستيقظ سعيدا.

    8. خذ دشا باكرا
    الاستحمام في الصباح الباكر يساعد الجهاز العصبي على الاستيقاظ والعمل بنشاط وحيوية. كذلك استعمال الروائح العطرية المنعشة التي تجدد الحيوية.

    9. تناول الفطور
    بعد ليلة من الصوم، يحتاج جسمك للطاقة للتحرك بفعالية. حضر نفسك لتناول وجبة فطور صحية مثلا الفواكه باللبن أو ساندويش لحم الديك الرومي الخفيف مع الخضار الورقية وستشعر بأنك مستعد لمواجهة أي مشكلة.

    10. التنفس بعمق
    بالنسبة لبعض الاشخاص يعد الاستيقاظ باكرا مشكلة لانه يعني البدء في اعداد قائمة اعمال النهار أو انجاز بعض الاعمال، ولكن لماذا التشاؤم؟ خذ نفسا عميقا عند الاستيقاظ من النوم ثم فكر في كيفية انجاز هذه المهام بفعالية والراحة التي ستشعر بها بعد اتمامها


    _________________
    للإستيقاظ دون كسل Jyq59616


    للإستيقاظ دون كسل 1121

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يناير 21, 2021 9:22 am